من وحي القلم
***************************
رسالة إلى يوتوب (على خلفية المقاطع العنصرية المسيئة للمصحف )
 
بعد عودة العضو القذر بمقاطعه المستفزة ، بان أن الأمر لن يتوقف عند هذا الحد ، و ربما سنظل نلاحقه لفترة طويلة و قد يتصاعد الأمر أكثر. خطر ببالي فكرة انشاء موقع لنشر الحملة و ملاحقة المقاطع المماثلة، لكن سألت نفسي لما لا يقوم يوتوب نفسه بذلك طالما نشر مقاطع تحرض على صراع الديانات و اثارت النعرات ليست في صالحه. قمت بكتابة رسالة الى يوتوب انبهم فيها الى خطورة الموقف و ارسلتها في صفحة الابلاغ عن عضو التي وجدتها في هذه الحملة ، بدلا من صفحة الابلاغ هذه و التي اشار اليها محمد بشير في مدونته بسبب ان الحد الأعلى للرسالة هو 350 حرفا. المرجو منكم ارسال هذه الرسالة في صفحة الابلاغ عن هذا العضو ، وكذلك في صفحة الـ Feedback لليوتوب.

نص الرسالة يتبعها ترجمتها العربية
Dear YouTube Customer Support Team,

According to what is mentioned in your YouTube Community Guidelines, under the heading “Don’t Cross the Line”, sixth point, that YouTube “don’t permit hate speech which contains slurs or the malicious use of stereotypes intended to attack or demean a particular gender, sexual orientation, race, religion, or nationality.” we as Muslims ask you to suspend this user (allah010) and remove his videos because of insulting our Holy Book of Quran and broadcasting hate speech against more than one billion muslims.

We are thanking you for suspending the previous user account (oneproudinfidel) and removing his insulting videos.

The problem is, there are other users supporting this user (allah010) and launching a hate speech campaign against Muslims through their videos and even through their user account pages’ backgrounds. Like pr0ud1nf1del (http://www.youtube.com/profile?user=pr0ud1nf1del) and MasterFlange (http://www.youtube.com/profile?user=MasterFlange) user accounts.

As YouTube is holding an influential role in the internet, and so on public opinion as in the running USA election, we are concerned that continuing breadcasting the Holy Quran insulting videos would lead to a global political row as what happened before with The Muslim’s Prophet Muhammad cartoons row (http://news.bbc.co.uk/2/hi/south_asia/4690338.stm).
We as Muslims respect other religions and it is a part of our religion to not insult other religious symbols or holy books. We are afraid that these actions would lead extremist Muslims to reply with hate speech videos in revenge. At that time, YouTube would become a battlefield for religion conflict.

We want to solve this problem wisely. We are asking YouTube to find away to prevent these videos from being broadcasted again. From a technical view, it maybe useful to check the CheckSum or mb5 hash for these videos before broadcasting them. Or, maybe forming a team for monitoring these kind of videos. Now, we are as Muslims bloggers and forums members are launching a campaign to stop these videos and monitor YouTube videos, by using the flagging tool. Your help would be most appreciated.

Thank you,
——————
الترجمة بالعربي
إلى فريق دعم زوار يوتوب

تبعا لما هو مذكور في حدود الاستخدام لديكم تحت العنوان “لا تتجاوز الخط الأحمر” ، النقطة السادسة ، و التي تنص أن يوتوب “لا يسمح بنشر خطاب كره يحوي افتراءات تهاجم جنسا أو عرقا أو دينا أو جنسية.” نحن كمسلمين نطالب بايقاف هذا العضو (allah010) و حذف جميع فديوهاته بسبب إهانته لكتابنا المقدس ، القرآن الكريم، ونشره لخطاب كره ضد أكثر من بليون مسلم.

نحن نشكركم لإيقافكم العضو السابق (oneproudinfidel) و حذف فيديوهاته المهينة.

المشكلة هي، أنه يوجد أعضاء آخرون يدعمون هذا العضو (allah010) و يشنون حملة من خطاب الكره ضد المسلمين عبر فيديوهاتهم و حتى عبر صور خلفيات صفحاتهم مثل الأعضاء pr0ud1nf1del و MasterFlange.

بما أن يوتوب يلعب دورا مؤثرا في الانترنت و الرأي العام، كتأثيره في الرأي العام في الانتخابات الأمريكية الحالية ، نحن قلقون من ان الاستمرار في نشر فيديوهات اهانة القرآن قد يؤدي الى مشكلة كبيرة كما حدث سابقا مع الرسومات المسئية للرسول صلى الله عليه و سلم. نحن كمسلمين نحترم الديانات الآخرى و جزء من ديننا ان لا نهين الكتب المقدسة و رموز الديانات الآخرى. نحن قلقون ان هذه الأفعال قد تؤدي بمتطرفين مسلمين بالرد بفيديوهات من خطاب الكره كنوع من الانتقام، وفي حينها سيصبح يوتوب ساحة حرب لصراع الديانات.

نريد أن نحل هذه المشكلة بعقلانية. نحن نطالب يوتوب بإيجاد طريقة لمنع نشر هذه الفيديوهات مرة آخرى. من ناحية تقنية، قد يكون الحل هو التأكد من CheckSum أو تشفيرة mb5 لهذه الفديوهات قبل نشرها. أو ، ربما إنشاء فريق لمراقبة هذا النوع من الفيديوهات. الآن نحن المدونون المسلمون و أعضاء المنتديات نقوم بحملة لوقف هذه الفيديوهات و البحث في فيديوهات يوتوب باستخدام طريقة الإبلاغ Flagging Tool. مقدرين مساعدتكم جدا.

شكرا لكم,
—————

ارجو منكم ارسال الرسالة في صفحة الابلاغ عن هذا العضو allah010 أو في صفحة الـ Feedback (يلزم
تقييمك للموقع قبل الارسال). شكرا خاص للأخ 2t لإبلاغي عن الأعضاء الأخرين.

صالح الزايد
 


Add a Comment



Add a Comment

<<Home